0302-2014

كيف تمارسون الجنس أثناء الحمل!

خطوات ونصائح

تاريخ الاضافة : اخر تعديل : الإثنين 03 02 2014 - 05:04 مساءً
2,088
كيف تمارسون الجنس أثناء الحمل!
يقلق العديد من الأزواج من العلاقة الجنسية أثناء الحمل سواء خوفا على صحة الحامل أو الجنين. بالرغم من أنه في أكثر الحالات يعتبر الجنس أثناء الحمل عاديا جدا لا يدعو للقلق أو الخوف. يقول الخبراء بأن سبب القلق يعود إلى أسباب نفسية أكثر منها جسدية فبعض الأشخاص تتراجع لديهم الغريزة الجنسية أثناء الحمل مع تراجع عام في الرغبة أيضا.

لا يعود الوضع التقليدي حيث يكون الرجل في الأعلى بينما قد يزداد اهتمام الأشخاص الآخرين بالجنس مع شعور متزايد بالألفة والحرية من القلق حول استعمال أدوات تحديد النسل. كلا ردود الأفعال هذه طبيعية جدا ما لم يتدخل بها عامل الشعور بالألم أو الضيق عند الحامل. وإليكما بعض الأوضاع الجديدة التي يمكن أن تستخدمها لزيادة الراحة والمتعة الجنسية أثناء المعاشرة مع الحمل.

الخطوات:
1. جربا أيّ وضعية تريدانها في الثلث الأول من الحمل المشكلة الوحيدة في هذه الفترة قد تكون غثيان الصباح فهذه المشكلة قد تقتل الرغبة والمزاج في الممارسة الجنسية. يجب كذلك التعامل مع الصدر بلطف أكثر كالحلمات التي ستكون حسّاسة وأكثر طراوة. تواجه العديد من النساء رغبة جنسية أقوى في الثلث الثاني لكن هذا سيتفاوت من شخص إلى شخص. مع اقتراب الولادة يمكن أن يتراجع اهتمام المرأة بسبب شعورها بالانزعاج والضيق من الولادة.

2. حاولا أوضاعا جديدة. من المحتمل أن لا يعود الوضع التقليدي حيث يكون الرجل في الأعلى مجديا حيث يجب أن يقل الضغط على بطن الحامل. بينما وأثناء الثلث الثالث يجب أن تتجنّب الحاملة النوم على ظهرها

3. جربا وضع التقاطع المرأة في الأعلى والدخول من الخلف جميع هذه الوضعيات لا تسلّط الضغط المباشر على المعدة. قد يفضل بعض الأزواج وضعية الملعقة التي توفر وصولا سهلا وشعورا بالألفة. إذا كنتما تشعران بالعاطفة أو المزاج لاختراق أعمق جربا وضعية الجلوس على الركب أو ما يعرف بالدوغي.

4. لا تنسيا المداعبة والتلاطف والتقبيل المعاشرة الزوجية تحتاج دائما للمداعبة ولكن السيدة الحامل بحاجة إلى المزيد من الملاطفة لأن هرموناتها تكون في حالة غير مستقرة وبالتالي قد تشعر بالعاطفة والضعف في لحظات كثيرة.

النصائح والتحذيرات:

الجنين بأمان فهو داخل كيس من السائل الجنيني الواقي

1.لا تقلق من الجنين. الجنين بأمان فهو داخل كيس من السائل الجنيني الواقي لذا فالمعاشرة الجنسية لن تؤذيه.

2. لا يتصل القضيب بالجنين أبدا. يغلق عنق الرحم بسدادة مخاطية سميكة أثناء الحمل.

3. من الطبيعي أن تتقلب رغبة الرجل أثناء الحمل مثل المرأة. فجسم المرأة المتغير قد يعتبر مثيرا جنسيا لبعض الرجال ولكن الآخرين قد لا يشعرون بالجاذبية أو سيشعرون بالضيق من احتمال اللحاق الضرر بالجنين.

4. من غير المحتمل إلا أنه من المهم أثناء الجنس الفموي أن لا يتم نفخ الهواء داخل مهبل المرأة الحامل. يمكن أن يسبّب هذا جلطة قاتلة فعلا إغلاق الوعاء الدموي.

5. يمكن أن يكون الجنس أثناء الفترة اللاحقة من الحمل مفيدا لتحفيز الولادة إلا إذا منع الطبيب أي ممارسة جنسية خلال هذه الفترة.

6. الحالات الأخرى التي يجب أن تتوقفا فيها عن ممارسة الجنس أثناء الحمل تتضمّن النزف المهبلي غير المفسر إطلاق السائل أو التشنّج تسرب السائل المشيمي أو المشيمة (التي تغطّي مشيمة العنق).
التبليغ عن خطأ
التعليقات
لطرح اي استفسار او مشكلة يمكنك اضافتها باحد قنوات الدعم الفني .. اضغط هنا
free hit counter