2401-2014

اول سائح للفضاء ... دنيس تيتو

تعرف علي اول سائح للفضاء دنيس تيتو

تاريخ الاضافة : اخر تعديل : الجمعة 24 01 2014 - 09:20 مساءً
1,416
اول سائح للفضاء ... دنيس تيتو
دنيس تيتو أنتوني (ولد في 8 أغسطس 1940) هو مهندس بالولايات المتحدة ومليونير، المعروف على نطاق واسع باعتباره أول سائح فضاء لتمويل رحلته الخاصة الى الفضاء.
في منتصف عام 2001م، قضى ما يقرب من ثمانية أيام في المدار كعضو طاقم محطة الفضاء الدولية EP-1، بعثة زائرة إلى محطة الفضاء الدولية، وقد أطلقت هذه المهمة من قبل المركبة الفضائية سويوز TM-32، والتي تم إنزالها بواسطة سويوز TM-31.
في مشروع رتبت أول مرة من قبل Mir Corp، تم قبول تيتو من قبل وكالة الفضاء الفيدرالية الروسية كمرشح لرحلات الفضاء التجارية.
التقى تيتو بانتقادات من وكالة ناسا قبل الإطلاق، في المقام الأول من دانيال غولدين، في ذلك الوقت مدير ناسا، الذين اعتبروا أنه من غير المناسب للسائح أن تتخذ مطية في الفضاء.
عندما وصل تيتو في مركز جونسون للفضاء للتدريب الاضافي على الجزء الأمريكي من المحطة الفضائية الدولية، روبرت د.
كابانا، مدير ناسا، أرسلت تيتو واثنين من زملائه رواد الفضاء الرئيسية، قائلا “… لن نكون قادرين على البدء في التدريب، لأننا لسنا على استعداد للتدريب مع دينيس تيتو”.
في وقت لاحق، من خلال اتفاق مع شركة السياحة الفضائية الفضاء مغامرات المحدودة، انضم تيتو سويوز TM-32 مهمة في 28 أبريل 2001، وإنفاق 7 أيام، 22 ساعات، 4 دقائق في الفضاء ويدور حول الأرض 128 مرات.
يقوم تيتو عدة تجارب علمية في المدار أنه قال سيكون من المفيد لشركته والأعمال، وذكر ان تيتو دفع حوالي 20 مليون دولار لرحلته.
منذ عودته من الفضاء، قال تيتو يمكننا تسخير العلم والتكنولوجيا والفضاء للعلوم.
التبليغ عن خطأ
التعليقات
لطرح اي استفسار او مشكلة يمكنك اضافتها باحد قنوات الدعم الفني .. اضغط هنا
free hit counter