3008-2014

وثائقي هزيمة الجرف من قناة الأقصى 2014

بجودة HD - تحميل مباشر ومشاهدة مباشرة أون لاين للفيلم

تاريخ الإضافة : السبت 30 08 2014 - 08:15 مساءً اخر تحديث : السبت 30 08 2014 - 09:23 مساءً
3,351
وثائقي هزيمة الجرف من قناة الأقصى 2014
وثائقي هزيمة الجرف من قناة الأقصى 2014 بجودة HD - تحميل مباشر ومشاهدة مباشرة أون لاين للفيلم

دخل العدوان «الإسرائيلي» على قطاع غزة لحظة استنتاج نتائجه على رغم أنه لا يزال مستمراً أو هو في حالة نزاع واحتضار كما تظهر مواكبة التعليقات «الإسرائيلية» عليه، سواء الإعلامية أو السياسية أو العسكرية.

أبرز الخلاصات الاستراتيجية على المستوى العسكري التي برزت تتوزع على ثلاث نقاط رئيسة ترصد المرحلة الجديدة التي دخلها الأمن «الإسرائيلي» بمواجهة نهج المقاومة:
الأولى، تفيد بأن مقاومة غزة نقلت المواجهة العسكرية إلى الأرض المحتلة التي يسميها الإعلام أرض «إسرائيل». وعملية نحال عوز التي هاجم خلالها المقاومون الفلسطينيون موقعاً عسكرياً «إسرائيلياً» وقتلوا خمسة من جنوده، كانت التعبير الأبرز عن هذا المستجد.
الثانية، نجاح المقاومة في إقفال مطار بن غوريون، ما يعني أن «إسرائيل» مكشوفة أمام صواريخ المقاومة، على رغم ما أدعته عن فعالية القبة الحديدية كإجابة استراتيجية على هذا النوع من التحديات.
الثالثة، هي قدرة المقاومة على جعل الجيش «الإسرائيلي» يدفع ثمناً باهظًا من جنوده ليس فقط عندما يحاول التقدم على الأرض بل بمجرد إبداء استعداد لوجستي لتنفيذ سيناريو بري. ومعركة غزة ضمن هذه الجزئية أصابت هيبة الجيش «الإسرائيلي» وأثخنت روحه المعنوية بجراح يصعب اندمالها

 
وثائقي,هزيمة الجرف,قناة الأقصي,الجيش الاسرائيلي,كتائب القسام,سرايا القدس
شاركنا، .. ما رأيك في هذا الموضوع ؟
التبليغ عن خطأ