1103-2019

الفيلم الوثائقي حسن الترابي

فيلم وثائقي عن حياة المفكر السوداني حسن الترابي

تاريخ الإضافة : الإثنين 11 03 2019 - 01:50 مساءً اخر تحديث : الإثنين 11 03 2019 - 01:55 مساءً
3,802
الفيلم الوثائقي حسن الترابي
الفيلم الوثائقي حسن الترابي : وثائقي يعيد رسم حياة المفكر السوداني حسن الترابي، من منطلقين أساسيين: الشيخ المفكر والسياسي المحنك، ونروي في كل زاوية منها أثر الترابي واسهاماته وتجاربه الشخصية، مع التركيز على مشروعه الفكري لنكشف من خلاله عن بنيته الفكرية وكيف صاغها، وفي المنطلق السياسي سنشاهد أهم المنعطفات التاريخية التي مرت بها السودان وسيظهر حجم تأثير الترابي عليها وكيف استطاع إدارتها ومتابعتها والتعامل معها.

نقترب من حياة الترابي الخاصة، ندخل بيته ونراه مع أولاده ونجاور جانبه الإنساني في معاملاته اليومية وحياته العامة، نتعرف على رؤيته وما كان يخطط له وعلى إجراءاته التنفيذية لتحقيق تلك الرؤى.

الفيلم سيكشف عن جانب من بينه التنظيم الذي أسسه الترابي، وفكره الذي استطاع أن يخترق مؤسسات الأمن والجيش ويتغلل فيها، الفيلم سيجمع قصة الترابي من بعدين العربي والإسلامي والبعد السوداني، فسنراه مفكراً وعالماً ومؤثراً على تجارب الحركات الإسلامية تارة، وسنراه سياسياً يدير دولة ويهندس إنقلاباً عسكرياً ويقود تياراً سياسياً في السودان.

سيحتفظ الفيلم بحضور الترابي كشخصية حية من خلال خطاباته وحديثه في مقابلاته ومن خلال لقطات تمثيلية لشخص الترابي في أماكن حياته من غرفة نومه، إلى مكتبه الصغير، إلى سجادة الصلاة، إلى غرفة جلوسه حيث يجتمع بمريديه، إلى كتاباته ومؤلفاته في مكتبته الخاصة وقراءاته، لنبرز شخصية الترابي الإنسان والسياسي والمفكر، ويجري توزيع هذه اللقطات على مدار جزأي الفيلم.
حسن الترابي,حياة حسن الترابي,المفكر السوداني حسن الترابي,سيرة ذاتية حسن الترابي,حياة حسن الترابي,المفكر السوداني حسن الترابي,سيرة ذاتية
شاركنا، .. ما رأيك في هذا الموضوع ؟
التبليغ عن خطأ