0703-2019

السلسلة الوثائقية ساحات المعارك Battlefields 2001 مترجم

دراسة رائعة ومفصلة للحرب العالمية الثانية

تاريخ الإضافة : الخميس 07 03 2019 - 12:07 مساءً اخر تحديث : الخميس 07 03 2019 - 01:10 مساءً
4,688
السلسلة الوثائقية ساحات المعارك Battlefields 2001 مترجم
السلسلة الوثائقية ساحات المعارك Battlefields 2001 مترجم : ساحات المعارك في الحرب العالمية الثانية هي ما كان ينتظره كل مشجع ريتشارد هولمز. في هذه الدراسة الرائعة والمفصلة للحرب العالمية الثانية ، يوضح تعقيدات أربع من حملاتها: العلمين ، مونت كاسينو ، حديقة عملية السوق (التي شكَّل فيها أرنهم جزءاً حاسماً) وهجوم قاذفة القنابل الذي قام به سلاح الجو الملكي ضد ألمانيا. ينشأ الكتاب في اقتناعه الراسخ بأن التضحيات التي تقدمها الخدمات الشخصية البريطانية ليست مفهومة بشكل صحيح. تستخدم روايات شهود العيان لإلقاء الضوء على الرعب والارتباك وحجم الحرب الضخم ، وتضع ذلك في سياق الاستراتيجية الأوسع للنزاع. مع اقتراب القرن العشرين ، الذي تميزت به الحرب بعمق ، هذا هو الوقت المناسب للاعتراف بالسعر الذي دفعه الكثير من رجاله ونسائه من أجل الحرية.

الحلقات
1 - العلمين
كان انتصار مونتغمري على رومل ، قائد ألمانيا في شمال أفريقيا ، في أكتوبر 1942 ، بمثابة نجاح باهر لكنه لم يكن بدون تكلفة بشرية كبيرة.

2 - كاسينو
شهدت معركة كاسينو في عام 1944 محاولة الحلفاء اختراق ممر جبلي ألماني محصن دون الإضرار بدير البينديكتين الشهير عالمياً والذي سيطر على المشهد. عانى الرجال بشكل رهيب ، كمزيج من التضاريس المعادية ، والطقس الشتائي الشرير وقيادة الفقراء أحبطوا كل هجوم.

3 - قاذفة القنابل
يتم استخدام لقطات من أرشيف ، لإعادة إنشاء درامة وحسابات من قدامى المحاربين القدامى في هذا الفحص من البعثات المرعبة التي يقوم بها رجال القائد بومبر. على الرغم من أن أهداف العدو تم الدفاع عنها بشكل كبير ، فإن القاذفات أصبحت قوة هائلة ، قادرة على تدمير مدينة بأكملها في ليلة واحدة.

4 - آرنهم
يقوم البروفيسور ريتشارد هولمز بإعادة النظر في الجسور على نهر الراين التي استولى عليها الحلفاء الغربيون في سبتمبر 1944 في محاولة جريئة محمولة لتقصير الحرب العالمية الثانية. يضم الفيلم لقطات الأرشيف ، وشهود عيان من قدامى المحاربين في المعركة
ساحات المعارك,Battlefields 2001,وثائقي,الحرب العالمية الثانية ساحات المعارك,Battlefields 2001,وثائقي,الحرب العالمية الثانية
  • سنة الانتاج : 2001
  • اللغة: الانجليزية
  • الترجمة: العربية
شاركنا، .. ما رأيك في هذا الموضوع ؟
التبليغ عن خطأ