2502-2019

السلسلة الوثائقية صعود القارات Rise of the Continents 2013 مترجم

سلسلسة وثائقية تسعرض نشأة القارات وكيف شكلت حياتنا

تاريخ الإضافة : الإثنين 25 02 2019 - 03:25 مساءً اخر تحديث : الإثنين 25 02 2019 - 04:23 مساءً
4,128
السلسلة الوثائقية صعود القارات Rise of the Continents 2013 مترجم
السلسلة الوثائقية صعود القارات Rise of the Continents 2013 مترجم : البروفيسور إيان ستيوارت يكشف لنا كيف تم إنشاء قاراتنا الشهيرة ، وكيف أن ماضيهم المضطرب شكل حياتنا اليوم.

الحلقات
1 - أفريقيا
البروفيسور إيان ستيوارت يبين كيف تشكلت قارة إفريقيا من حطام قارة عظمى طويلة. يكتشف القرائن في معالمها المدهشة ، والثروة المعدنية والحياة البرية الأيقونية ، التي تساعد في تجميع قصة تكوين أفريقيا. لكنه يظهر أيضا كيف ترك هذا التاريخ العميق بصماته على أفريقيا والعالم الحديث

2 - أستراليا
يكشف البروفيسور إيان ستيوارت عن التاريخ الغامض لأستراليا ، ويظهر كيف أثرت رحلة أستراليا كقارة على كل شيء من تاريخ السكان الأصليين إلى التعدين في العصر الحديث ، وحتى تطور الحياة البرية الغريبة في أستراليا ، مثل الكوالا.

3 - الأمريكتان
البروفيسور إيان ستيوارت يكشف عن أدلة مخبأة في أفق نيويورك ، تشريح التماسيح الأمريكية وداخل مناجم الفضة البوليفية ، لإعادة بناء كيفية إنشاء أمريكا الشمالية والجنوبية. نحن نسمي هاتين القارتين “العالم الجديد” ، وبمعنى جيولوجي ، هما في الواقع عوالم جديدة ممزقة من قلب قارة عظمى قديمة – العالم القديم لبانجيا.

4 - أوراسيا
قبل مائتي مليون عام ، لم تكن القارة التي نعرفها باسم أوراسيا – “المنطقة الشاسعة من الأرض التي تمتد من أوروبا في الغرب إلى آسيا في الشرق” – موجودة. يظهر البروفيسور إيان ستيوارت أنه حيث يوجد جنوب أوراسيا اليوم كان هناك على مساحة تسعين مليون كيلومتر مربع تعرف باسم تيثيس. إنه تدمير Tethys المحيط الذي يحمل المفتاح لتكوّن Eurasia. لكن تشكيل أوراسيا هو مجرد بداية القصة ، لأن العملية التي شكلتها لا تزال نشطة اليوم. يسافر البروفيسور ستيوارت إلى جزيرة سترومبولي ، البركان الأكثر نشاطًا في إيطاليا. تظهر ثورات البركان المذهلة أن قاع المحيط يجري سحبه تحت أوراسيا. هذه هي العملية التي أغلقت Tethys ، واليوم هو إغلاق البحر الأبيض المتوسط ​​، وكشف مستقبل أوراسيا.
صعود القارات,أوراسيا,الأمريكتان,أستراليا,أفريقيا,وثائقي,Rise of the Continents 2013,نشأة القارات صعود القارات,أوراسيا,الأمريكتان,أستراليا,أفريقيا,وثائقي,Rise of the Continents 2013,نشأة القارات صعود القارات,أوراسيا,الأمريكتان,أستراليا,أفريقيا,وثائقي,Rise of the Continents 2013,نشأة القارات
  • سنة الانتاج : 2013
  • اللغة: لانجليزية
  • الترجمة: العربية
شاركنا، .. ما رأيك في هذا الموضوع ؟
التبليغ عن خطأ