0301-2019

السلسلة الوثائقية Vienna: Empire, Dynasty and Dream 2016 مترجم HD

سلسلة وثائقية تارخية عن فيينا: بين استبداد آل هابسبيرغ المطلق، وتهديد شرق أوروبا وغربها وشمالها

تاريخ الإضافة : الخميس 03 01 2019 - 03:12 مساءً اخر تحديث : الخميس 03 01 2019 - 03:17 مساءً
1,077
Loading...
Loading...
  • سنة الانتاج : 2016
  • اللغة: الانجليزية
  • الترجمة: العربية
شاركنا، .. ما رأيك في هذا الموضوع ؟
السلسلة الوثائقية Vienna: Empire, Dynasty and Dream 2016 مترجم HD
السلسلة الوثائقية فيينا : الإمبراطورية والسلالة والحلم Vienna: Empire, Dynasty and Dream 2016 مترجم HD : كانت فيينا عاصمة سلالة هابسبورغ وموطن الأباطرة الرومان المقدس. من هنا ، سيطروا على أوروبا الوسطى منذ ما يقرب من 1000 عام. في هذه السلسلة ، يصف المؤرخ سيمون سيباج مونتيفيوري كيف حوّل هابسبورغ مدينة فيينا إلى مدينة موسيقية وثقافة وأفكار متعددة القوميات. لعب كل من نابليون وهتلر وموتسارت وشتراوس وفرويد وستالين وكلمت دورهم.

الحلقات
1 - هابسبورغ يرتفع إلى السلطة
نتابع صعود هابسبورغ إلى السلطة ونكتشف كيف رسمت فيينا خط الجبهة في أوروبا في الكفاح للدفاع عن المسيحيين من العثمانيين والكنيسة الكاثوليكية من الثوريين البروتستانت الذين خططوا لتدميرها.

2 - فيينا المظفرة
بعد تراجع التهديد العثماني في نهاية القرن السابع عشر. المدينة أعيد بناؤها. لم يعد مركزًا دفاعيًا عن الغرب من الغزاة الإسلاميين ، فقد تعهد هابسبورج بإمبراطوريتهم وأصبحت العاصمة الإمبراطورية الأكثر لمعانًا في العالم. حوّل أباطرة هابسبورغ المدينة من حصن إلى عاصمة ثقافية عظيمة. أصبحت فيينا مدينة تحدد الفنون. مغناطيس للموسيقيين بما في ذلك موزارت وهادين وبيتهوفن.

3 - انقراض هابسبورغ
من صراعه مع نابليون الثالث وبيسمارك وانتحار ابنه رودولف ، إلى اغتيال زوجته الجميلة السيسي ، إمبراطورية الإمبراطور فرانز جوزيف وعائلته أثبتت أنه من المستحيل السيطرة عليها. ولكن في حين أن هابسبورج اتجهت نحو الانقراض ، ازدهرت فيينا. كما نظمت نظريات فرويد وحسية الفنانين الانفصاليين مثل كليمت وشيللي في العصر الحديث ، تطارد هتلر وستالين شوارعها. هنا نشبت الحرب العالمية الأولى.
فيينا,Vienna:,Vienna: Empire Dynasty and Dream,فيينا: الإمبراطورية والسلالة والحلم,تاريخي,وثائقي,آل هابسبيرغ فيينا,Vienna:,Vienna: Empire Dynasty and Dream,فيينا: الإمبراطورية والسلالة والحلم,تاريخي,وثائقي,آل هابسبيرغ فيينا,Vienna:,Vienna: Empire Dynasty and Dream,فيينا: الإمبراطورية والسلالة والحلم,تاريخي,وثائقي,آل هابسبيرغ
  • سنة الانتاج : 2016
  • اللغة: الانجليزية
  • الترجمة: العربية
شاركنا، .. ما رأيك في هذا الموضوع ؟
Loading...
التبليغ عن خطأ
التعليقات
لطرح اي استفسار او مشكلة يمكنك اضافتها باحد قنوات الدعم الفني .. اضغط هنا