1012-2018

مسلسل السلطان الأسير

يروي المسلسل قصة الصراع على الحكم بين السلطان عبد الحميد وشقيقه

تاريخ الإضافة : الإثنين 10 12 2018 - 01:36 مساءً اخر تحديث : الإثنين 10 12 2018 - 01:41 مساءً
9,759
مسلسل السلطان الأسير
مسلسل السلطان الأسير : في عام 1773 تعرض السلطان مصطفى الثالث إلى وعكة صحية أودت بحياته، حينها كان هناك وريثان للحكم هما عبد الحميد وسليم الثالث، أحدهما أخ للسلطان وقد أمضى 40 عاما في السجن، أما الأخر فهو ابن السلطان ولا يزال يافعا.
وفي الصراع على الحكم تدخل الجزائري حسن باشا لينتصر في النهاية الأمير الأكبر سنًا وهو عبد الحميد ليتولى مقاليد الحكم . يروي مسلسل "السلطان الأسير" تفاصيل ذلك الصراع على الحكم عاكسًا الآثار السلبية التي أصابت الدولة وساهمت في ضعفها جراء هذا الصراع.
كذلك يروي المسلسل قصة حياة الفتاة الشابة التي يتم أسرها في القوقاز وبيعها في سوق الرقيق وتخليصها فيما بعد بطريقة فدائية من قبل العثمانيين وجلبها إلى قصر السلطانة أسماء.
وبعد ذلك دخولها إلى قصر الباب العالي بصفتها الجارية المفضلة للسلطان عبد الحميد. إنها قصة السلطانة نقشي ديل. المعروفة بالسلطانة الوالدة الأخيرة في قصر الباب العالي ووالدة السلطان محمود الثاني. القصة التاريخية لوصول السلطانة إلى قصر الباب العالي
السلطان الأسير,تاريخي,تركي,السلطان عبدالحميد,الجواري السلطان الأسير,تاريخي,تركي,السلطان عبدالحميد,الجواري السلطان الأسير,تاريخي,تركي,السلطان عبدالحميد,الجواري
  • سنة الانتاج : 2015
  • اللغة: العربية
شاركنا، .. ما رأيك في هذا الموضوع ؟
التبليغ عن خطأ