2708-2018

السلسة الوثائقية قصة الهند The Story of India مترجم

وثائقي حول الهند التي تعتبر أقدم حضارة على قيد الحياة في العالم

تاريخ الإضافة : الإثنين 27 08 2018 - 01:56 مساءً اخر تحديث : الإثنين 27 08 2018 - 04:51 مساءً
5,678
السلسة الوثائقية قصة الهند The Story of India مترجم
السلسة الوثائقية قصة الهند The Story of India مترجم : أكبر ديمقراطية في العالم وعملاق اقتصادي صاعد ، الهند معروفة الآن في جميع أنحاء العالم بتجربتها في تكنولوجيا الكمبيوتر وتقاليدها الروحية الشهيرة. لكن الهند هي أيضاً أقدم حضارة على قيد الحياة في العالم ، مع عودة مستمرة إلى عصور ما قبل التاريخ. مثل غيرها من الحضارات العظيمة – اليونان أو مصر على سبيل المثال ، على مدى آلاف السنين ، لم تتمتع فقط بعمر واحد بل عدة عصور ذهبية رائعة في الفن والثقافة. لقد غير كبار المفكرين والزعماء الدينيين وجه الكرة الأرضية بشكل دائم. لكن بينما كانت أمجاد روما ومصر واليونان كلها موضوع صور تلفزيونية ، لم تكن هناك قصة تلفزيونية للهند على شاشاتنا.
تحدد هذه السلسلة لأول مرة للقيام بذلك: لإظهار جمهور عالمي لعجائب الهند ؛ الثراء الرائع وتنوع شعوبها وثقافاتها ومناظرها الطبيعية ؛ والدراما المكثفة لماضيها ، بما في ذلك بعض الأحداث الأكثر إثارة وإثارة وتحركًا في تاريخ العالم في هذه السلسلة المميزة من ست أجزاء لـ PBS و BBC ، سيبدأ مايكل وود رحلة مذهلة ومثيرة من خلال الهند اليوم ، “يسعى في الوقت الحاضر للحصول على أدلة إلى ماضيها ، وفي الماضي للحصول على أدلة لمستقبلها”

الحلقات
1 - البدايات
يسافر مايكل وود عبر شبه القارة الهندية ، متتبعًا ثراء وتنوع شعوبها وثقافاتها ومناظرها الطبيعية المذهلة. من خلال المخطوطات القديمة والحكايات الشفوية يصف مايكل أول هجرات بشرية من أفريقيا. يسافر من المناطق الاستوائية في جنوب الهند من خلال المدن القديمة المفقودة في باكستان إلى المناظر الطبيعية النابضة بالحياة في سهل الغانج. في تركمانستان أثارت الاكتشافات الأثرية الدرامية ضوءًا جديدًا على ماضي الهند.

2 - قوة الأفكار
تنتقل سلسلة ملحمة مايكل وود إلى السنوات الثورية بعد 500BC – عصر بوذا. يسافر عبر السكك الحديدية إلى المدن القديمة لسهل جانج ، وقافلة عسكرية عبر شمال العراق ، وممر خيبر ، يوضح كيف أن غزو الإسكندر الأكبر للهند ألهم إمبراطوريتها الأولى.

3 - طرق التوابل و الحرير
في هذه الحلقة يتتبع الهند في أيام الإمبراطورية الرومانية. في كيرالا ، افتتحت تجارة التوابل الهند إلى العالم ، في حين كانت أسواق الذهب والحرير في مدينة مادوراي القديمة هي متعة للزوار اليونانيين الزائرين. من صحراء تركمانستان مايكل يسافر عبر ممر خيبر إلى باكستان لاكتشاف الإمبراطورية الهندية المنسية التي فتحت طريق الحرير وفي بيشاور بنى عجائب الدنيا المفقودة.

4 - العصر الذهبي
يبحث مقدم البرنامج مايكل وود عن إنجازات العصر الذهبي للبلاد ، واكتشف كيف اكتشفت الهند الصفر ، وحسب محيط الأرض وكتب أول دليل جنسي عالمي ، وهو كاماسوترا. في الجنوب ، يزور معبد تانجور العملاق ويرى العجلات البرونزية التقليدية ، حيث يعمل أسلافهم منذ 1000 عام.

5 - التقاء المحيطين
يرسم مجيء الإسلام إلى شبه القارة الهندية وأحد أعظم العصور في الحضارة العالمية: المغول.
يزور مايكل وود المقامات الصوفية في دلهي القديمة ، وقلعة صحراوية في راجستان ومدينتي لاهور وأغرا ، حيث يقدم نظرية جديدة حول تصميم تاج محل. كما أنه ينظر إلى حياة أكبر ، وهو إمبراطور مسلم أصدر مرسومًا ينص على أنه لا يمكن لأي دين أن يمسك بالحقيقة المطلقة ، ولكن حلمه في الوحدة انتهى في حرب أهلية.

6 - الحرية
تدرس هذه الحلقة صراع الهند البريطاني ونضال الهند من أجل الحرية. يكشف وود كيف أن شركة عالمية في جنوب الهند أتت للسيطرة على جزء كبير من شبه القارة الهندية ، واستكشفت الثقافة السحرية في لكناو ، واكتشاف البريطاني الغامض الذي ساعد في تأسيس حركة الحرية. يتتبع مجزرة أمريتسار ، صعود غاندي و نهرو ، والأحداث التي أدت إلى تقسيم الهند في عام 1947.
The Story of India,قصة الهند,وثائقي,تاريخي
  • سنة الانتاج : 2007
  • المصدر: وثائقي مترجم
  • اللغة: الانجليزية
  • الترجمة: العربية
شاركنا، .. ما رأيك في هذا الموضوع ؟
التبليغ عن خطأ