2204-2018

السلسلة الوثائقية طرق عمل الكون الموسم الثالث مترجم HD

سلسلة تتحدث عن نشأة الكون ومكوناته في موسمها الثالث

تاريخ الإضافة : الأحد 22 04 2018 - 02:06 مساءً اخر تحديث : الأحد 22 04 2018 - 04:56 مساءً
8,170
السلسلة الوثائقية طرق عمل الكون الموسم الثالث مترجم HD
السلسلة الوثائقية طرق عمل الكون الموسم الثالث - How the Universe Works - third season مترجم HD 
الحلقات

1 - رحلة من مركز الشمس
كيف يهرب الضوء من الشمس؟ نأخذ رحلة من مركز الشمس، وبعد مسار الضوء. نشهد ولادته النار من في جوهرها عركة لها 430،000 ميل ضد الجاذبية والمغناطيسية، وهروبها من السطح الشمسي.

2 - نهاية الكون
كيف ومتى سينتهي الكون؟ الجاذبية والمادة المظلمة مستعدة للقضاء على الكون في أزمة كبيرة. التوسيع والطاقة المظلمة قد تمزقه. أو يمكن أن يقتلنا مرحلة الانتقال غدا في فقاعة الموت الكونية.

3 - المشتري
تحت الغيوم الدوامية للمشتري تكمن أسرارنا في أعماق النظام الشمسي: من الشباب العنيف، من خلال ولادة الحياة إلى موت الشمس. الآن، العلماء فتح هذه الأسرار واكتشاف أن كل شيء حي موجود لكوكب المشتري

4 - الثانية الأولى للانفجار العظيم
أول الثانية من الكون، وخلق كل شيء عندما أنفجر الفضاء والوقت والماده والطاقة إلى الوجود.يعتبر ثاني أهم حدث في التاريخ، الذي يختتم مصير الكون ويحدد كل ما يأتي بعد

5 - أتوجد حياة بزحل؟
أسرار زحل خارج الطقس الشرس، ونظام الحلبة المتطور واكتشاف الجيولوجيا النشطة على أقمار زحل أعاد كتابة الكتب المدرسية. العلماء يبحثون عن الحياة على أقمار زحل، وأنها قد وجدت على تيتان.

6 - أسلحة الإبادة الجماعية
لمحة عامة عن الانقراض الجماعي التاريخي وما هو في المخزن للمستقبل.

7 - هل بنى الثقب الأسود درب التبانة؟
ما الذي بني درب التبانة؟ قد يجد البحث الجديد الآن الجواب، وكشف عن بطل غير محتمل. في قلب مجرتنا يجلس ثقب أسود ضخم، واحدة من الكائنات الأكثر تدميرا في الكون. هل يمكن أن يكون خالقنا؟

8 - رحلتنا نحو النجوم
يوم واحد، كارثة كونية سيجعل الحياة على الأرض مستحيلة. البقاء على قيد الحياة، يتطلب أن نجد منزل جديد بين النجوم. العلماء بالفعل على تطوير أنظمة الدفع الجديدة لنقلنا إلى هذه العوالم البعيدة.

9 - “البحث عن الأرض الثانية”
هل هناك أرض أخرى مع المحيطات السائلة، القارات الصخرية والحياة مثلنا؟ يسعى علماء الفلك إلى الإجابة عن طريق التحليل الطيفي والتصوير المباشر والتلسكوبات. وهم يأملون في العثور على أدلة على الغلاف الجوي وعلامات الحياة.
How the Universe Works,طرق عمل الكون 3,وثائقي,نشأة الكون,تكون الكون
  • سنة الانتاج : 2014
  • المصدر: arabp2p/AbOu MaZeN
  • اللغة: الانجليزية
  • الترجمة: العربية
شاركنا، .. ما رأيك في هذا الموضوع ؟
التبليغ عن خطأ